أفضل الألعاب العائلية والجماعية

شارك
عوده

أفضل الألعاب العائلية والجماعية

 

مليت من ألعاب الأطفال اللي يجبرك أخوك الصغير تلعبها معه؟ وتضطر تسوي نفسك تهوجس عشان لو ركزت بتخلص اللعبة بنص ساعة؟. جبنا لك قائمة ألعاب على جميع المنصات تناسب الصغار والكبار بمحتوى يناسب الجميع وصعوبة ممتعة بدون مبالغة. أغلب هذي الألعاب تقدر تلعبها مع أحد بنفس الجهاز لكن حتى فيه ألعاب جوال. وإذا مهتم بالألعاب العائلية وتبي تلعب كل نهاية يوم مع عائلتك لا تتعدى جهاز نينتيندو سويتش. العابه اغلبها تناسب العائلة والأطفال وبعضها ألعاب حركية. 


العاب جماعية


 

 

العاب عائلية وجماعية

Spyder (سبايدر)

سبايدر هي لعبة ممتعة تلعب فيها بعنكبوت وهي عميل روبوت تحل المشاكل وتتسلق الجدران والأسقف. وعندك "مهارات الجاسوس" بحل الألغاز وتهكير الأجهزة والقضاء على الشر. سبايدر هي لعبة عائلية وتناسب الأطفال وتتحداهم وممتعة أيضاً للكبار. متوفرة على قوقل بلاي و ابل ستور.  

 



بيكمين 4

Pikmen4 (بيكمِن 4)

هي لعبة ممتعة من انتاج نينتيندو وحصرية على السويتش وتستخدم كل العناصر العالم الموجودة فيه وأهمها البيك مِن. وهم مخلوقات صغيرة تتبعك في اللعبة وتجمع منهم أثناء رحلتك. وتستخدمهم في مختلف الألغاز والتقدم في اللعبة ولأنهم يحملون عناصر زي النار والثلج وغيرها تلقى إن استخدامهم ممتع ومعقد ويحتاج تركيز. اللعبة متوفرة على نينتيندو سويتش. 

 



روكيت ليق

Rocket League (روكيت ليق)

لعبة غنية عن التعريف وهي لعبة تلعب فيها كرة قدم لكن بدل القدم سيارات بقوة الصواريخ. اللعبة ممتعة جداً وتقدر تلعب فيها مع عائلتك واخوانك ضد بعض أو بنفس الفريق. تقدر تلعبها اونلاين بعد. الحماس فيها من قوته تحس إنك تلعب كورة صدق. متوفرة على بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 و اكس بوكس إكس و إس و بي سي ونينيتدو سويتش. 



العاب جماعية وعائلية

Overcooked 2 (اوفر كوكد 2)

يمكن أول ماتسمع عنها تحس إنها لعبة طفش ومو حقة تركيز. لأنها لعبة طبخ والعاب الطبخ دائماً العاب استرخاء مو منافسة, لكن توقيت اللعبة واعتمادك على الشيف اللي معاك. تقدر تلعب مع 4 وكل ماقلوا اللاعبين صارت اصعب. تنوع المطابخ فيها والوصفات تخلي صعب عليك تعرف وش اللي بيجيك. متوفرة على بلايستيشن 4 و 5 واكس بوكس ون و اكس بوكس إس وإكس و نينتيندو سويتش و بي سي وماك. 




العاب جماعية وعائلية

Splatoon 2 (سبلاتون 2)

سبلاتون 2 لعبة ماتمل من لعبها بنظام لعب فردي أو مجموعات أونلاين. في هاللعبة تجمع فريقك مكون من اربعة سواء مع بعض أو اونلاين, وتنطلق فيها مع فريقك بلون معين وضدك فريق بلون ثاني وتبدأون حرب بمسدسات الحبر المناطق اللي تتعبئ اكثر بألوان فريقك بنهاية اللعبة تفوزك. تقدر تهاجم خصمك بعد بمسدس الحبر عشان تعرقل عملية تعبئتهم وفوزهم. اللعبة ممتعة وفيها حماس عالي. كونك تلعب فيه ضد اخوانك وخواتك تصير حماس اكثر من لما تلعبون مع بعض. متوفرة على نيتيندو سويتش. 




العاب جماعية وعائلية

Nintendo Sports (نينتيندو سبورتز)

مفضلة العائلات واللعب الجماعي نينتندو سبورتز. اللعبة الوحيدة اللي الأهل يشجعون عليها عشان فيها نشاط حركي. وفيها تتبارى مع عائلتك أو اونلاين بسبع رياضيات مختلفة: قولف و بولينغ و كرة طائرة و كرة قدم و التنس وكرة الريشة و المبارزة بالسيوف. وكلها تعتمد على تحركات جسمك من خلال حركة يد التحكم واهتزازها وغيره. اللعب ضد بعد يزيد الحماس خصوصاً إذا كنتوا مجموعة. متوفرة على نينتيندو سويتش. 



العاب جماعية وعائلية

Mario Kart 8 (ماريو كارت 8)

كلاسيكية نينتيندو وحب الطفولة. مستحيل أحد يمل منها والجزء الثامن مابات جديدة وسباقات وشخصيات جديدة. بعض المابات الجديدة تخليك تسبح و تطفو بالمسارات الجديدة. تجربة ممتعة وكلاسيكية وماتخفى على الجميع. محبين المنافسة مارح تفوتهم وتناسب كل العائلة. متوفرة على نينتيندو سويتش و إذا ماعندك سويتش استبدلها بـ كراش نيترو فيولديد. بتعطيك تجربة مشابهة على بلايستيشن 5 سوني 4 و نينتيندو سويتش. 




ماينكرافت

Minecraft Dungeons (ماين كرافت دنجنز)

وصلنا تقريباً للنهاية القائمة وهنا ألعاب للي يحبون الاسترخاء والألعاب الهادية. أحد هذي الألعاب هي وحدة من أكثر الألعاب الغنية عن التعريف وهي ماين كرافت دنجنز تلعب فيها كبطل تستكشف فيها دنجنز وتحارب الأعداء. اللعبة مفضلة عند الأطفال والكبار وتقدر تقضي فيها ساعات بدون ماتمل لكن انتبه للوقت. متوفرة على جميع أجهزة اللعب ماعدا الجوال.



 

العاب جماعية وعائلية

Animal Crossing New Horizons (أنيمال كروسينق : نيو هورايزنز)

أنيمال كروسينق هي سلسلة ألعاب محاكية للحياة الواقعية. فيها تبني جزيرتك وتتعرف على جيرانك من أنواع حيوانات مختلفة. تصيد فيها انواع مختلفة من السمك والحشرات. تقدر تلعبها مع عائلتك لما كل شخص منكم يبني له بيت على الجزيرة ويساعد بالبناء والترتيب. اللي يحب الديكور والزراعة بتعجبه اللعبة ونمطها الهادئ والبطيئ. متوفرة على نينتيندو سويتش. 




العاب جماعية وعائلية

Untitled Goose Game (انتايتلد قوس قيم) 

لعبة حتى بمسماها بسيط "لعبة وزة بلا عنوان" فيها بتلعب على أنك وزة وفعلياً بكل شيء في قرية تسبب ازعاج لسكان القرية بمهمات متنوعة هدفها ازعاج أهل القرية. وتقدر تلعبها مع لاعب ثاني يكون وزة ثانية معاك وينفذ المهام معاك. لعبة ممتعة ومضحكة وبسيطة. متوفرة على كل اجهزة اللعب ماعدا الجوال. 




وبكذا كل نهاية أسبوع مارح تكون روتين مزعج بيكون حماس ومنافسة وأحياناً استرخاء, كل الألعاب بالقائمة تناسب الأطفال من حيث إنها تكون لائقة وخالية من العنف. وتناسب الكبار من حيث المتعة والمنافسة. باختصار قائمة الكل يقدر يلعبها بدون استثناء والتنوع فيها يناسب أذواق مختلفة وعلى أجهزة مختلفة. 

بطاقات العاب

ونصحية للي عنده أطفال ومراهقين تحت سن 18 جهاز نينتيندو سويتش الأفضل من ناحية الألعاب والحركة والتنوع وبعدها الاجهزة المنزلية من سوني بلايستيشن و إكس بوكس. لأنها بختصار تساعد الشخص يفكر ويبعد عن الأجهزة ووسائل التواصل الاجتماعي من تيك توك وغيرة اللي سببت كسل وتشتت انتباه ومدة انتباه قصيرة جداً لجيل كامل. 

 

صحيح الألعاب مالها منفعة خطية على ورقة وقلم لكن تعلم الجيل على الصبر في حل الألغاز والتركيز العالي لمدة أطول وهذا يساعد بالدراسة. وأيضاً تعلمهم المنافسة وتقبل الخسارة والفوز مع الوقت لأن بالبداية أكيد بيكون فيه هواش وزعل. الأفراط باللعب له نتائج عكسية.